Skip to main content

10.15.20

سلسلة إنتاج كونسيبتس دبي الصديقة للبيئة

قال رجل حكيم ذات مرة: "هذه خطوة واحدة صغيرة لرجل، لكنها قفزة عملاقة للبشرية." كنّا نعتقد أنه كان يقصد القمر، ولكن دعونا نركز على بيت القصيد هنا. إذ أننا نسعى لنخطو خطواتنا الصغيرة نحو أسلوب حياة مستدام أفضل ونطلب منكم الانضمام إلى هذه الحركة. كيف؟ حسنًا، لن نطلب منك ترك وظيفتك والقفز على متن القارب التالي إلى غابات الأمازون المطيرة والانضمام إلى قبيلة محلية والزواج من أحد السكان الأصليين والبدء في معركة ملحمية ضد الآلات لإثبات حبك وحماية الأشجار.

من فضلك لا تتوقف عن الاستحمام، فهذا لن يفيدك أيضًا، وعلى الرغم من أنه قد يوفر بعض الماء، إلا أن الوحدة موحشة وقاتلة كالتدخين أو السمنة المفرطة.

لا تمتنع عن استخدام التكييف أو السخان، فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف الشديد أو فقدان أصابعك بسبب الصقيع. بل اتبع توصيات الخبراء حول كيفية توفير الطاقة مع الحفاظ على درجة حرارة جسمك.

 

في هذه المرحلة قد تسأل نفسك ما الذي يتحدث عنه هؤلاء الرجال؟ نحن سعيدون بهذا السؤال. نحن نطلب منك اتخاذ بعض الخطوات معنا ليكون لك تأثير أقل ضررًا على البيئة ومساعدة الأشخاص الذين يمكنهم القتال نيابة عنا.

 

فيما يلي بعض مبادراتنا التي يمكنك أن تكون جزءًا منها بشكل مباشر أو غير مباشر:

 

- نحن نحد من استخدام الورق لدينا من خلال عدم طباعة الفواتير. هل تذكر الغابات المطيرة؟ لا داعي للذعر لأننا سنرسلها إليك عبر البريد الإلكتروني. ستكون المعلومات مريحة وأقل ضررًا هناك.

 

- نحن لا نطبع الأوراق في مقرات العمل أيضًا ما لم يكن ذلك ضروريًا. إلا أنه لا يمكننا العيش على الهواء وطاقة الكون فقط، فنحن ما زلنا بحاجة لكسب لقمة العيش.

 

- على الرغم من أننا لا نمتلك الآلات اللازمة لإعادة التدوير، فإننا نقوم بفرز نفاياتنا وإرسالها إلى متخصصي إعادة التدوير (البلاستيك والورق والزجاج والمعادن والكرتون، سمها ما شئت).

 

- نحن نوقف استخدام البلاستيك ذو الاستخدام الواحد من خلال استخدام أدوات المائدة وزجاجات المياه والأكواب الخاصة بنا في العمل.

 

- لقد حددنا عرض منتجاتنا الأكثر استدامة على موقعنا الإلكتروني ضمن فئة منفصلة. وستجد هناك المنتجات الأكثر استدامة والأقرب إلى الملابس المصنوعة من اللفت والأحذية المصنوعة من الماتشا. نسمي هذه الفئة:المفاهيم الأفضل (ماذا عن التسمية الذكية)

 

- على الرغم من أن أكياس التسوق قابلة لإعادة التدوير، إلا أنها ليست ضرورية. لذا سنبدأ في فرض 5 دراهم على الأكياس. ويمكن للعملاء اختيار عدم أخذ الكيس، وأفضل من ذلك. فقط كن مطمئنًا، لن نستخدم هذه الأموال لشراء سيارات رياضية براقة وطائرات خاصة، بل سنختار الألوان العادية للسيارات ... وفي ملاحظة أكثر جدية، سوف نتبرع بعائدات هذه المبيعات للمنظمات المحلية (الإمارات العربية المتحدة)، والتي ستقوم باستخدام هذه الأموال في مشاريع حماية البيئة كإعادة التدوير أو تنظيف المحيطات أو أي مشروع آخر يمكن أن يساعد في تقليل أثرنا السلبي على البيئة. وسيتم الإعلان عن المنظمة الشهرية التي نختارها كل شهر على منصاتنا إلى جانب المبلغ المتبرع به.

 

يمكنك أن تأتي مرة واحدة في الشهر وتضع حذائك أو ملابسك المستعملة في سلة نوفرها في المتجر، وسوف نتأكد من وصولها إلى المحتاجين من خلال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري. نسمي هذا:الأفكار الثانية:(تتمثل التسمية الذكية الأخرى بعبارة: نحن في طريقنا إليك).

* دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

لنكن جميعًا جزءًا من التغيير الإيجابي.